العودة   ~ منتديات مدينة سنجة ~ > ®¤*~ˆ° الادب والفنون ®¤*~ˆ° > القصص والحكايات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2015, 11:00 AM   #1
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي القصة التي احزنت كاتبها قبل قرائها - ضياع الدر - حلقات

القصة التي احزنت كاتبها قبل قرائها
واعتصرت دموع القلب من بين جوانحه
حضروا المناديل .. يقول عنها كاتبها طارق اللبيب
ماأشد المرارة عندما تضيع الاشياء الغالية ..

وخصوصا" اذا كان هذا الضياع .. يتعلق بأرواح نقيه ونفوس طيبة
هو ما سأحكيه لكم في قصة (ضياع الدر)
ولكن قبل ذلك نتعرف علي الكاتب : طارق اللبيب



هو طارق مجذوب بابكر اللبيب شاعر وروائي سوداني،
من مواليد قرية الجابراب غرب المحمية بولاية نهر النيل.
نال درجة الماجستير في التفسير من جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية،
وهو من أوائل المعالجين بالقران في السودان.
الف العديد من الروايات بـاللهجة العامية السودانية منها :
  • رواية عجاج المسك
  • رواية الهدير
  • رواية الصكوك
  • رواية باب الريح
  • رواية ضياع الدر
  • رواية ظلال المظالم
  • رواية المسؤولية
  • رواية التداخل.
  • رواية مناهل الحق
  • رواية شرف الاخلاق
  • رواية رأس المال الحقيقي
  • رواية داء الثعالب
  • رواية عشان قلبي .
  • رواية الصندل .
  • رواية ضياء الماء
  • رواية القماري الغريبة
  • رواية الحب الخجول
  • رواية انين النسايم
  • رواية عجاج المسك
  • رواية مزاد السعادة
  • رواية اجنحة بلا ريش .
  • رواية القنديل
  • رواية ابتسامات مزيفة
وله روايات اخري بـالعربية الفصحى هي :
  • رواية الشامة
  • رواية ليلى فجر الصحراء
  • رواية اميرة الجن المظلومة

عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2015, 11:05 AM   #2
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي


الحلقة الأولى

القصة دي زمنها في النصف الاول من التمانينات .. يعني في الفترة من سنة 80 الى 86 تقريبا ..

في قرية لاعلاقة لها بالمدينة .. شلة بتاعة اصحاب . قاعدين بتونسو.. هم شباب عندهم قوز رملة ..كل يوم بجو بعد صلاة العشاء ..يقعدو ويتونسوا ..ويحكوا قصص ونكات وغلوتيات .. في ضو القمر ,, كهربا زاتو مافي

ماعندهم غيبة ولانميمة.. ولاعندهم شمارات ولابجيبو خبر زول .. مازي مجالس اليومين دي ..مجالس الشلل النتنة .. المليانة بالقيل والقال والاشتغال باعراض الناس . واكل لحومهم ...

بس جماعتنا العايزين نحكي عنهم ديل اكتر حاجة ممكن يعملوها ..بقعدو بكاوو في بعض ويضحكو ويقرقو .. لغاية عشرة حداشر كدا كلو زول بمشي لي اهلو.. وهم اصحاب واصحاب شديد كمان ..

صاحبنا القاعد معاهم ده اسمو الجيلي . زول يستحق الخوة لانه اخو اخوان بالجد .. وعندو مواقف رجولية .. وواحد تاني اسمو قسم . وعكروش ومين ومين بنعرفهم لي قدام . المهم الملاحظ كم يوم فوق الونسة الجيلي ده سااااكت مابتكلم .. مع انو كان زول وناس وضحوك .. هسي كم يوم سارح. وبالو برة الونسة ..وساكت ساااي ..

الجماعة بتونسو ..قام قسم قال للجيلي .. الجيلي لو سمحت دايرك دقيقة .. قام مشى معاهو لي قدام قريب اخر الحلة .. الجيلي قال لي قسم .. انت ماشي وين يازول ؟.. قال ليهو بس خلاص وصلنا .. نقعد فوق الترس ده ..

الجيلي قال ليهو ان شاء الله خير .؟ مالك انت هسي سوقتني من نص الناس ..

وقطعت علي الونسة .. انت ماشايف عبدو بحكي ..

ونحن منسجمين معاهو ؟ موضوعك شنو؟ انا عارفك هسع يكون كلام .المكحله مايملاها..

قال ليهو يا الجيلي انا ماداير اقول كلام .. انا عايز اسألك..

انت ليك يومين ..ما مع الناس .سارح بعيد ..وبالك برة خالص ..عليك الله احكي لي في شنو ؟..

نحن مش اصحاب لو عندك مشكلة افديك بي دمي ..

الجيلي قال ليهو والله يا قسم انت مابتقصر .. لكن الموضوع الهامني انت مابتقدر عليهو .. وانا زاتي والله من التفكير والعجز مخي داير يطرشق ..

قال ليهو ياخي احكي لي احتمال اقدر اساعدك .. محتاج لقروش ؟ انت عيان ؟ في شنو؟ بالضبط كدا .. قال ليهو ابدا الحمد لله من ناحية قروش مستورة تب ..

ومن ناحية مرض انا في كامل الصحة والعافية الحمد لله وباس يدو بطن وضهر ..

((ملحوظة صغيرة الجيلي 26 سنة وقسم 27 سنة واقرب اصدقاء لبعض في الشلة ..الاتنين شغالين في الزراعة .. وخلو الدراسة من الابتدائية الجيلي اهله فقراء وماعندهم اراضي وبشتغل بي ضراعه رزق اليوم باليوم هو واخوه الاكبر ..وابوهوراجل كبير .. لكن قسم عندهم اراضي ..وناس حالتهم المادية فوق الوسط .. ))

لمان قسم اصر اصرار شديد على الجيلي يحكي ليهو .. قال ليهو خلاص بحكي ليك بس توعدني انك ماتجيب سيرة.. لانو كان جبت سيرة بتسوي لي مشكلة كبيرة ..

قال ليهو أفو يا الجيلي انت مابتعرفني ؟؟.. انا اخوك آمزاهر.. (مزاهر دي اخت قسم) قال ليهو الحقيقة انا قلبي مشغول شديد بي بدريه بت أحمد .. طبعا الزوله دي صاحبة صفيه اختي وبتجيها طوالي في البيت والله العظيم ياقسم حامياني النوم ..

قسم قال ليهو انت مجنون؟ انت ماعارف احمد ده منو؟ احمد زول من اعيان البلد وقروشو النار ماتاكلها .. وعضو في مجلس الشعب . (ملحوظة مجلس الشعب كان في زمن نميري بمثابة المجلس الوطني والجمعية التاسيسية وغيرها ) قال ليهو الناس ديل مابشبهوك يا الجيلي ولاهم مستواك .ديل ناس فوق فوق وانت زول فقران وقحطان .. والله تفتح خشمك بي كلام زي ده يكسروه ليك . قاليهو انا عارف ياقسم.. وده الموضوع الموترني وجايب لي الهزة في دماغي واعصابي .. كل يوم احس اني انا وكران اكتر .. البت دي اليوم البشوفا مع صفية .بتجيني حمى للصباح .. وقلبي دة تف تف تف .. والله مانعارف اسوي شنو؟ لكن مابغلب حيلة .. قسم قال ليهو .. بعدين البت دي حسب علمي لسع صغيره يعني يمكن صطاشر سبعطاشر ..انا حقيقة طولت ماشفتها ..

قاليهو ..صح.. لكن ياقسم البت فايرة فوارة ماشاء الله ..والله تفاحة بس .. والله ياقسم فيها قوام لا اله الله ..البت قايمة قومة ماطبيعية .. وبريئة حتى ونستها البسمعها مع صفية . ونسة اطفال بي الاختصار دي لؤلؤة . والعجيب بسمتها . ياخي ماتذكرني انا حاسي بي نفسي انقطع .. قسم ضحك هاهاها .. وقال ليهو لالالالا .. انت وضعك متأزم جدا.. عشان كدا ساكت .. قاليهو ايوة ساكت مالي الحق اسكت؟ بس عارف في حاجة .. قبل يومين انا في البيت بغسل في يدي بعد الفطور ..هي كانت بتعاين لي وتتبسم .. وانا لمن عاينت ليها خجلت وجرت.. وشايفها تتكلم مع صفية مابعرفها قالت ليها شنو؟

قال ليهو طيب انت اسأل صفيه .. شوفا احتمال حتى هي بتريدك كدي برضو .. قال ليهو مابقدر أسال صفيه ..نحن في البيت ماعندنا كلام زي ده .. البت بت ..والولد ولد .. يعني مستحيل اسأل صفية من الموضوع ده ..(طبعا لان الرجل عندنا زمان في البيت هو مصدر الهيبة والوقار . واخته بتعمل ليهو الف حساب .. وبتخاف منه عديل . ففعلا" صعب كونوا يمشي يتكلم في مواضيع زي دي مع اخته الاصغر منو .. )

اها طبعا"الجيلي شايف الحتة دي ماجاية كلو كلو وماقادرة تركب ليهو في راسو يعني يمشي يقولها شنو؟ .. المهم ..

قسم قال ليهو.. انت مغفل يا الجيلي .. غير صفية ماعندك اي طريقة تواصل معاها .. وياشاطر صفية دي بتكون حلقة الوصل .. بس انت من الليلة اعمل فيها صاحب صفية. وخليك قريب منها ..البت دي لو رادتك وقلبها اتعلق بيك .. قصتك بتبقى فيها احتمال نجاح . لكن برضو احتمال ضعيف .. ياخي الناس ديل ما مستواك ..الجيلي قال ليهو ..اسمع يا قسم .. انت بدل تديني الامل ..مالك داير تقنعني .. انا والله واثق في ربنا .. ولو عندي فيها قسمة ،حتى لو ابوها بقى هامان ولافرعون .. ربنا قادر ينزعها منهم ويديني ليها .. ولو كمان ماعندي فيها قسمة ..

معناها مكتوب لي العذاب والمعاناه .. وعمرو ياقسم الغنى والفقر مابوقف القسمة .. وفي النهاية انا أملي في الله .. وربنا ده في يدو تسخير الامور وتبديل الاحوال ..

قال ليهو يازول ربنا يوفقك اها هسي حتعمل شنو؟ قال ليهو ح اعمل كلامك وامشي ابدا صحوبيه مع صفية اختي واشوف البت دي موقفها مني شنو ؟وهل ممكن الامور دي تمشي لي قدام؟

ولا أنا اخير لي ابعد ؟

الى اللقاء ..
عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2015, 10:12 PM   #3
جمانه
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية جمانه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 9,075
افتراضي

مرحبتين حباب أبو أحمد
وحشنا الطلّة الجميلة
القصة بنكهة ريفنا وبساطة أهله وعفويتهم
الناس سواسية في تعاليم ديننا الحنيف لكن الأعراف عندنا لا تمتثل لها خاصة في موضوع الزواج ، فبنات الأغنياء والأعيان كأنهن من كوكب آخر محرمات على الفقراء رغم أن الحب لا يعرف مسافات ولا يعترف بالفوارق الطبقية ...
في انتظار تكملة القصة ....
__________________
[motr]
رحلوا ولموا طرفهم ....الناس البعرفهم ....ويروي الديره سرفهم ...
[/motr]
جمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2015, 09:21 AM   #4
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانه مشاهدة المشاركة
مرحبتين حباب أبو أحمد
وحشنا الطلّة الجميلة
القصة بنكهة ريفنا وبساطة أهله وعفويتهم
الناس سواسية في تعاليم ديننا الحنيف لكن الأعراف عندنا لا تمتثل لها خاصة في موضوع الزواج ، فبنات الأغنياء والأعيان كأنهن من كوكب آخر محرمات على الفقراء رغم أن الحب لا يعرف مسافات ولا يعترف بالفوارق الطبقية ...
في انتظار تكملة القصة ....
مرحب خالتي الغالية جمانة
صبحك الله بالخير

بداً انا سعيد بهذا الترحيب الجميل
*****
الفوارق الإجتماعية موجوده عندنا وقديمة قدم انسان السودان
فوضع الانسان الاجتماعي , الذي عرف به سيظل ملازم الي
أن يأخذ صاحب الامانة امانته ... فإذا كان الانسان من اصحاب
الطبقة الدنيا , ستظل من اصحاب الطبقة في نظر مجتمعك
حتي وان تعلمت وارتقيت بنفسك ... هذا هو عرفنا وتقاليدنا
بعيدا عن الدين الاسلامي الذي كرم الأنسان وجعل الانسانية
هي المقام الاول ومن حكمة الاسلام ان ذلك جاء في آخر وصايا
الرسول صلي الله عليه وسلم لأمة الاسلام حين قال:
(يا أيها الناس ألا ‏ ‏إن ربكم واحد وإن أباكم واحد
ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ‏ ‏لعجمي على
عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوي)


تشرفت بهذا المرور الرائع , وادعوكي لمتابعة حلقات
هذه القصة الجميلة , جزاكي الله عنا الف خير.

عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2015, 09:32 AM   #5
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي

الحلقة الثانية

بعد الشله اتفرتقت.. وكل زول مشى على اهله.. الجيلي مشى البيت .. ولقى ناس البيت نايمين .. وصفيه قاعده في الاوضه القدام تذاكر بي اللمبه ام شبك.. مشى ليها وقال ليها .. صفيه والله انا جيعان جوعة .. قومي شوفي لي حاجة اكلها .. قالت ليهو عشاك قاعد.. دقايق بس .. هسع بجيبو ليك ختت القلم في نص الكتاب وقفلت الكتاب عشان الصفحة.. وقامت جابتلو الفطير بي اللبن.. في صحن طلس ابيض.. وكوز المويه وكورية اللبن كلهن في الصينيه.. وختت ليهو الصينية فوق السجادة .. وقالت ليهو اها قوم..
قام شال الكوز ومرق بره غسل ايدو وجا قعد ياكل وهي فتحت كتابها ورجعت تقرا
..قالها ياصفيه ماكملتي مزاكرتك..؟ قالت ليهو خلاص دي اخر صفحة سكت ساي وبقى ياكل بعد كمل اكله وغطى الصحن بالطبق راجع ..قام غسل وجا قعد راجع وهي بقت تقفل في كتبها قالت ليهو.. ظني الليله يا الجيلي عندك معاي كلام..
..قال ليها صدقتي.. داير اسالك.. انا والله بدريه بت احمد دي عاجباني عجب ..باقي لك كان قلت دايرها بدوني ليها ؟ قعدت تضحك ..قال لها مالك آصفيه؟ ..قالت ليهو التقول انتو متواصين.. البت دي قدت اضاني ..كل يوم تقول لي انا ان بقى ماعرست الجيلي ان شا الله اموت ..وكل يوم بتسالني ..تقول لي الجيلي ماقاعد يجيب سيرتي.؟ الجيلي وين؟ الجيلي كيف؟ كان جيت داخل ساي وهي معاي ..تقول لي الجيلي اكل ؟ الجيلي فطر؟ وحات الله انت عاجبها عجب شديد.. بس انا ماقايلاك شغال بالموضوع ولاجايب لو خبر اللتاريكم الاتنين موجعين هههههه
..قالها عليك الله يا صفيه بالصح.؟
قالت ليهو والله مناها في الدنيا الجيلي.. ويوم قالت انا لو ما اتزوجت الجيلي.. مابزوج نهائي.. ويوم قالت لي كان الجيلي يوم فكر يخطب اي واحدة غيري كلميهو ..وقولي لي بدرية بتنتحر هههه.. قال ليها والله جد؟
الزول قام من المفرشه وبقى لاف في الاوضة زي الملدوغ ..ويفرك في ايديهو ويقول .. لكن باقي لك بدوني ليها ؟ ماممكن .. مستحيل.. ده عشم ابليس في الجنة .. وصفيه خاته ايدها فوق خشمها وتعاين ليهو ..
مشى طلع على الديوان طوالي ..هناك محل نومه . لكن الليل كلو ماهجس لاغمد لانعس . وتفكيرو كله في بدور .. وخيالو بدور .. بدريه .
والصباح قام (فرترب) . التقول ماكان مساهر .. يصفر ويغني ومرة يدوبي .. وركب ونزل على الزراعة .. وده كان اجمل يوم مرة عليهو في ايام حياته ..
وخلص شغله وجا راجع . فطر واخد نومة كدا خفافيه . والضهرية كدا سمع صوت بدرية جات لي صفيه .. وقاعدة معاها في الاوضة القدام .
لكن خجل ابا يمشي عليهن .. بقى يتبسم براهو .. وكان هن بتونسن بي نفس الموضوع .. وصفية حكت لي (بدور ) كل الحصل امبارح ..
وبدرية برضو عايزة تطير من الفرح .. وقالت ليها انا ماشه اكلم امي ياصفيه .. انا فرحانة شديد ياصفية .. امها سعاد بت العمدة يوسف .. برضها ابوها كان عمدة بلد ومربية فوق الغنى والنعيم ومتزوجة راجل من اعيان البلد .. والبنية بدرية ربانة فوق البطر والنغنغة .. ونااااااعمة النسيم كان مرا فوقا يجرح خدودها .. وماهو شي جاييها جديد موروث كابرن عن كابر .. وماها مستجدة نعمة ..
اها امها دي مرة قومابيه .. ومرة فنجرية .. والزول الزي الجيلي ده في الشارع مابسلموا عليهو الناس ديل ..
البت ماشة تكلم امها تقولها صفية قالت الجيلي اخوها قال دايرني ..
وقدر ما صفية اقنعت البت وقالت ليها ماتستعجلي .. واصبري شوية .. بدرية قالت ليها اولا انا امي لازم اكلمها باي حاجة وهي بتكلم ابوي .. عشان ما اكون بسوي لي في حاجة اهلي ماعارفنها ..
بعدين ياصفية عشان مايجي زول يطلبني من ابوي وابوي طوالي يديهو
احسن ابوي يعرف اني عندي زول عايزاهو .. وتاني اليحصل يحصل..
وطبعا ابوها دا زول صعب صعوبية شديدة خلاص .. ياخي ده قالو وكت يكون في اجتماع .. والناس تتناقش وهو يكون مافيش .. الناس كلها تقول مادام الزعيم احمد مافيش شورتكم مابتم .. وهو لمن يكون قاعد .. فد نهرة بسكت الرجال جت .. وفي النهايه رايو هو البمشي .. وكت يجي في ناس الجودية اهل الكتيل بعفو الرقبه اكرام ليهو وهيبة حضورو .. لانه بالجد زول قاسيه .. وفارسا" عينو حمرة ..
والليله حيصلو الخبر انو الجيلي .. داير يعرس بتو بدرية .. اصلا الزعيم عندو بتين .. ليلى متزوجة من زول رجل اعمال وساكنة الخرطوم .. وبدرية دي .. وعندو ولد واحد في اليابان .. ليهو 12 سنة ..
يلا بدرية مصرة تمشي تفت الموضوع .
(والكلام مشى بعيد
إلى اللقاء
عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2015, 04:52 PM   #6
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي

الحلقة الثالثة

وكتن مشت بدرية عشان تكلم امها بالموضوع. لقت امها متحننة والواطا عصر . ولقتها براها .قعدت جمبها وتفرك في يدينها .. والام تبل بي في اصبعاها بي ريقا وتهبش في الحنة.
وتتفتف . قالت ليها : مالك يابدرية .. لازم حاصله لك مشكلة . قالت ليها يمه ياحبيبتي انا داير اقولك كلام .. علا خايفاك تقهميني (تحرجيني) . قالت قولي انا امك يابت ..
قالت لها الجيلي اخو صفية صاحبتي بتعرفيهو ؟
امها قالت ليها بلحيل بعرفو مالو ؟ قالت لها صفيه قالت بنضم بي انا طوالي ..
قالت لها ينضم طوبو .. بنضمبك مالو؟
قالت ليها قالو بدورني ..
قالت لها يدور بك شنو ؟ تدور فوقو العصاره .. (دي عصارة الزيت بسوقها الجمل) هههه
غايتو المرة دي داعايه دعا !!
قالت لها يمه ماتداعيهو انا زاتي بريدو ..
قالت لها الله الله .. بتي انا كمان بتتكلم كدي .. يابت انتي الكلام ده لسع مابقيتي ليهو .
بعدين الجيلي شنو كمان البتسمي بيهو ..
قالت ليها والله يا امي انا بريدو اكتر مما هو بريدني ومابعرس غيرو كلو كلو ..
وكان وقفتو ضدي في الموضوع ده بنتحر بنتحر .. ده كلامي واسمعيهو ..
قالت ليها يعني بتهدديني يا بدرية ..
ماتنتحري كان منتحره .. بعدين يابتي الامور مابحلوها كدي ..
انتي كدي اصبري شوية واعرفي الولد واخلاقو ..
واعرفيهو بقدر يعيشك زي العيشة العايشاها عند اهلك .. ده زول فقران ومقطع ..
والله يعيشك بالجوع ويبيتك القوا ..
قالت ليها يايمه انا قبلانه باي وضع بس الزول ده انا دايراهو دايراهو ..
انا بعرفو من انا شافعة ..
انا من متين مع صفية هسع تميت معاها خمسة سنين ونحن اصحاب يوم هي معاي ويوم انا معاها باقي ليك مابعرف اخوها .. والله راجل بي معني الكلمة
وانا في الحلة دي ماشايفة راجل بشبهو ولاراجل بقرب ليه.
امها بقت تعاين ليها ولقت البت موضوعها موكر شديد ومستعصي غاية الاستعصاء ..
وفكرت لو كلمت ابوها .. ابوها بعمل مشكلة كبيرة وربما تأثر على البت ..
والبت بت عنيدة ومدلعة .. وممكن جدا تعمل في روحها حاجة ماياها ..
لانها لسع طايشة وطبعتها صعبة اساسا" وارثاهو من ابوها .. وامها عارفة كدا كويس ..
والموضوع في النهاية حساس جدا ..
فقامت امها فكرت وقالت ليها خلاص يا بدرية انا موافقة على الموضوع موافقة مبدئية لكن طالبة منك طلب ..
الكلام ده هسع مانكلم بيهو ابوك . لغاية ما تتأكدي وتشوفي قرارك الاخير ..
انا من ناحية ادبو واخلاقو واثقة فيهو وعارفاهو من شافع .. لكن المشكلة كلها الفلس اللعين ..
قالت ليها خلاص يا امي انتي كلمي ابوي حبة حبة .. ماترميها ليهو رب كدا .. يعني انتي بتعرفي تقنعي ابوي ..
قالت ليها انسي الموضوع بتاع ابوك ده علي انا .. بس انتي اعملي حسابك على روحك ..
ماتخيبي ظني فيك .. وتمشي تجري ورا الولد ..
قالت ليها انا بتك آلزعيم .. دي منو البتجري ورا الاولاد .. وحات الله يا امي لغاية الليلة ماقابلني وش لوش .. ولا اتكلم معاي ولا اتكلمت معاهو .. بس بشوف كلامو مع امو واختو وناس البيت .. عشان كدا ردتو من جوة قلبي ..
قالت ليها انا لو عندي فيك شك قدر ده ( ومدت السبابه لفوق) ماكنت بخليك تاني تمشي لي بيت الناس ديل ..
المهم بدور فرحت شديد وظنت انو امها داعماها وموافقة على الجيلي ..
والام من الوكت داك وشالت الهم وبدت تفكر في التفاكير الطويلة وعريضة..
ومن اليوم داك وبدو عايشة في الحب والريد .. وكل يوم تزداد هيام وشجن ..
وتشكي من طول البعاد .. وراجية امها تكلم ابوها ..
وكل يوم تسالها يا امي ماكلمتي ابوي ؟
تقول ليها اصبري . انا شغالة ليك في الموضوع حبة حبة ماتستعجلي عشان الامور ماتبوظ .
.اها الجيلي طبعا فوق القوز رجع طبيعي وبقى زول بشوش ويتونس ..
وبحكي وبضحك .. وصاحبو قسم لاحظ الموضوع ده وحس بانو امورو ماشة تمام بعد كم يوم كدا ناداهو براهو وساله .. قال ليهو موضوعك الحكيتو لي ماشي كيف ؟
قال ليهو والله الحمد لله .. الامور ظابطة لغايةهسي وكلامك صح ..
علاقتي بي صفية خدمت الموضوع خدمة عجيبة .. عارف طريقة التواصل المعتادة ؟
انا بتونس مع صفية عن بدرية .. بدرية تشيل الونسة بالكربون لي بدرية ...
بدرية تتونس مع صفية عني .. صفية تشيل ونسة بدرية تجيبها لي.. ههههه
والله قمة النقاء في التواصل .. لارسايل نصية تافهة ولاواتساب ..يعني تواصل مهذب.. لانه الوسيلة الناقلة هي الاخت رمز العفة والاحترام ..
وهناك مازالت بدرية مضايقة امها في انها تكلم ابوها وامها تصبر فيها
لغاية ماحصل الحصل ..
الى اللقاء ..
عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2015, 11:57 AM   #7
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي

الحلقة الرابعة

تتسارع الايام ..يوم بالليل وفي ساعة صفا بين الزعيم حاج احمد وزوجته ..قالت له نحن عندنا مشكلة وانت زول سياسي دايراك تحل المشكله بسياستك وماتنفعل عشان كان انفعلت نحن بنفقد اي حاجة .. قال ليها قولي في شنو وسيبي المقدمات الماعندها طعم دي..
قالت ليهو بدرية دي خاته عينها على الجيلي والجيلي حت هو قالو متعلق فيها .. وانت شوف رايك بس ما دايراك تكسر قلب البت اصلها حمقا وانت عارفها ..
قالها وكت الجيلي عندو شجاعة يعرس بتي ..انا ماعندي مانع .. كان سالتك تاني قولي ليها ابوك ماعندو مانع موافق تب ..
وفعلا لمن جات بدرية امها قالت ليها .. اها يابدرية انا كلمت ابوك حبه حبه زي ماقلتي لي والحمد لله الامور مشت تماااام .. وابوك قال انا البهمني الاخلاق والجيلي زول اخلاقو كويسه ..انا ماعندي مانع ..
نحن الاتنين موافقين بس هسي دايرنك تختي بالك في دراستك .. وماتشغلي بالك بي عرس في الوكت ده ..
بدرية ماصدقت مشت طوالي كلمت صفية اخت الجيلي .. وقالت ليها امي وابوي موافقين .. كلمي الجيلي يجي يتكلم معاهم طوالي..
اها صفيه انتظرت الجيلي بي فرق الصبر لمن جا راجع من الزراعة .. وادتو الخبر البشارة الكبيرة .. والجيلي مشى كلم ابوهو .. ابوهو راجل طيب طيبه عجيبه .. تربال اغبش وايديهو مشققات وشقيان شقا السنين ..
وبرضو شغال باليوميه رزق اليوم باليوم ..
ابوهو قال ليهو يا الجيلي ياولدي ..الزول بمد كراعو قدر لحافو.. الناس ديل نحن ماقدرهم .. ماتجيب لنا ذله ومهانة ..قاليهو ذله ومهانه في شنو يابا ..البت كلمت اهلها والكلام وصل ابوها وابوها ابدى موافقة .. لو كان اصلو***65275; ماموافق كان حكا لي بتو ..بس انت يا ابوي تجهز روحك ونمشي معاي انت وخالي عبد الرحيم ونطلب البت ..وتاني ربنا بهونا انا ثقتي في ربنا كبيرة ..
ابوهو قال ليهو ربنا يوفقك ياولدي ..انا ماعندي كلامىاقولو ليك لكن انت هسي ماجاهز.. قال ليهو يا ابوي انا مامستعجل ..بس داير احجز البت عشان مايجي زول
يسبقني عليها ..
قال ليهو خير ياولدي شد حيلك وانا معاك في السمح والكعب كان نجحنا وكان فشلنا ..بس عشان ماتقول ابوي اتخاذل ..مع اني مامقتنع بالتصرف ده لكن معاك تب البتقولو بنسويهو ..
اها مرت يومين تلاته وضربو مواعيد ..مع الزعيم ومشو ليهو يوم بالمساء .. الجيلي وابوهو .. وخالو .. والزعيم استقبلهم بكل حفاوة .. واكرمهم كرم زايد عن اللزوم ..
والابو اتكلم وقدم الطلب وقال ليهو الجيلي ولدي عندو الرغبة في مخلط معاك يا حاج احمد.
الزعيم قالو والله مما يشرفني وان شاء مبارك وربنا يتم على خير انا الجيلي بعرفو من ولدوه وماداير لي بتي احسن منه وانا موافق تب وامها واعمامها كلنا موافقين
بس انا عندي شروط .. انا بتي مابتسكن في بيت نسابه لازم بيتها يكون براها ويكون بيت ملك .. ثم ثانيا انا مابدفع تعريفة في العرس..انت البنجهز العرس من طقطق للسلام عليكم .. ويكون في علمك انا عرس بتي بجو فيهو خلق قدر ناس القيامة .. وبقعدوا اسبوع قبل العرس واسبوع بعد العرس..دايرين تلات وجبات في كل يوم ..
يعني قبل ماتفكر في تحديد اليوم بلزمك قريب ال15 تور و30 خروف تقريبا عشان ده غير النجهيزات التانية .. من الدقيق والزيت لغاية الكبريت ..عشان تكفي الناس البجو لي عرسك ..ضف لي ذلك لازم بتي تجهز تجهيز يليق بمقامها وبقدر ابوها ..عشان ماتبقى لبانة في خشوم الحريم .. ولا كلامي ده غلط ياحاج..؟
بتكلم مع ابو الجيلي .. قاللي ابدا والله يازعيم ماقلت كلمة غلط . الجيلي حس بانو جاهو هبوط وخشمو اتبكم .. الجيلي قايل القصة ملعبة .. موعارف انو شبح شبحة كبيرة خلاص

الى اللقاء

عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2015, 10:58 PM   #8
جمانه
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية جمانه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 9,075
افتراضي

مسكين يالجيلي والله حسّيت بيك مصيبتك مصيبة يقطع الحب وسنينو ، ما عندك بنات عّم ولا خال وتريح نفسك ، دي شروط تعجيزية ومعناها أمشي شوف ليك غراب جزو...
__________________
[motr]
رحلوا ولموا طرفهم ....الناس البعرفهم ....ويروي الديره سرفهم ...
[/motr]
جمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2015, 09:10 AM   #9
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانه مشاهدة المشاركة
مسكين يالجيلي والله حسّيت بيك مصيبتك مصيبة يقطع الحب وسنينو ، ما عندك بنات عّم ولا خال وتريح نفسك ، دي شروط تعجيزية ومعناها أمشي شوف ليك غراب جزو...
تسلمي ياأستاذه ... أحي فيك تفاعلك الصادق مع الجيلي
وفعلا الجيلي مصيبتو كبيرة ... بس نشوف بعدين حيقدر
يوفي شروط أبو (بدرية) ولا لا .... الله يكونو في عونوا
****
أطلع معاك شوية لي طرفة جميلة لواحد إسمو (الجيلي)
الجيلي دا قبضوهو في قروش (كاتب ليهو شيك بدون رصيد)
اها دخلوهو الحراسة واهلو لحقوهو في قسم الشرطة
بعدين وهم قاعدين متكسرين قدام باب القسم ... العسكري جاء
سايق الجيلي موديهو التحري ... اهل الجيلي من شافو الجيلي
سايقنو قعدو يكورو ...الجيلي , الجيلي , الجيلي .... قام الجيلي
عاين ليهم بي زعل وقال ليهم : نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةقاعدين متكسرين تكورو الجيلي الجيلي
الجيلي دا جايبنو (للوضوع) ماتمشو تلقطوا قروش تجيبوهم للناس ديل هههههنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لكي التحية استاذه ونشكرك دوما انتي بالجوار


التعديل الأخير تم بواسطة عبد العزيز النور اللخمى ; 11-14-2015 الساعة 10:21 AM
عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2015, 10:22 AM   #10
عبد العزيز النور اللخمى
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السودان .. سنار
المشاركات: 3,361
افتراضي

الحلقة الخامسة
الجيلي وقت سمع الكلام من الزعيم .. سكت مسافة ..ورفع راسو وقال ليهو .. (أناموافق) .. ابوهو طير عيونو وقعد يعاين ليهو .. وخالو قال ليهو موافق؟ !! موافق علي شنو يا الجيلي ؟.. قال ليهو موافق على شروط الزعيم دي كلها .خالو قال ليهو من وين بتجيب ده كلو؟ قال ليهو ياخال (استغفر الله) .. الله أبوابو بالخير والرزق ماجفت ..
الزعيم قال ليهو ..على الاقل يا الجيلي ياولدي ..ادي روحك فرصة وفكر في كلامي ورد لي .. قال ليهو مادايرا ليها تفكير ياعم .. انا موافق .. الزعيم قال ليهو خلاص اخد الوقت البريحك وتعال لي . البت قدامها قراية .. قال ليهو انا ياعم احمد..
زاتي مامستعجل .. سنة .. سنتين تكفيكم ؟ قال ليهو خير تكون اتعلمت البكفيها ولو غيرتا رايك في اي لحظه كلمني ..قاليهو مابغير راي انا خلاص قررت .. ومشو على كدي.
لمن طلعو الابو محتار في كلام الزعيم .. ومستغرب في كلام ولدو اكتر .. وقال ليهو ياولدي انت متأكد من قرارك ده؟.. قال ليهو تمام التاكيد يابا..
الحصل انو باكر من الصباح الجيلي عندو اربعة معزايات وداهن السوق وباعن الاربعة .
وشال القريشات.. واخد العفو من امه وابوهو وسافر الخرطوم عنده اصحاب هناك ..اصحاب بشدو الحيل .. قالهم انا عندي نية اغتراب .. وقفوا معاهو وقفة رجال .. طلع اوراقو.. جوازه وحاجاته ..وبي اختصار ربنا وفقو بي عقد عمل . بواسطة اخو صاحبو في جدة .. وبعد اسبوع فقط .. رسل جواب لي ناس البيت ..وقال لهم انا مسافر السعودية .. ولو ما وفيت بشروط الزعيم مابرجع .. وفعلا"سافر..
سافر الجيلي ..من دون يودع امه وابوهو ..
ومن دون يودع روحو بدريه ..
بدور التم تمامة الخير ..
هجا بي سبب القروش ..
هجا فوق درب العزابات والضنى ..
هجا من اجل الطمع ..
في شان مباهات الزعيم ..
هجا شان يقدر يطول ست البنات..
وسافر ..
والتطورات دي كلها الزعيم موعارفها .. لكن بدرية عندها كل التفاصيل من صفية .. ومنتظراهو على احر من الجمر .. وحبها كل يوم بزيد .. بعد فترة من الزمن .. الزعيم سمع انو الجيلي سافر السعودية .
وقال لي الجماعة .. هسع السنتين بتنتهي.. وانا على وعدي .. الزول ده كان قدر يوفي على الطلاق انا مابنط من كلمتي ..
بعد ما الجيلي سافر ..الحلة بقت مسيخة .. والبيت بقى شكلو كئيب .. وناس القوز التقول ميت لهم زول ..
ونستهم مسخت وشلتهم انشلت .. والضحكات والفرحة زالت .. الجيلي كان روح الحلة .. الجيلي كان بخدم الناس .. ويساعد .. لوكان في عرس في الحلة .. الجيلي بكون اول زول يجي يشتغل ويخدم الضيوف .. وكان في بكا بكون متواجد اكتر من اهل الميت .. الزول زول واجبات .. والناس كلها بتحبو ..
الناس كلها فقدت الجيلي.. المراة والراجل والكبير والصغير .. والطفل والعجوز .. من الله خلقو ماجاب مشكلة لزول ..
الزعيم الله يسامحو اتسلط عليهو طفشو من البلد ..
مرت الايام و والخبر مقطوع من الجيلي ومومعروف الحاصل عليهو شنو .. ومررررررررت الايام ..
في يوم من ذات الايام كان في عرس في الحلة .. والناس جو من الخرطوم وفي ناس اغراب جو .. في واحد من اولاد المدينة .. شاف بدرية في المناسبة .. اسمو (منتصر ).. وسأل منها ..قالو ليهو في واحد اتكلم فيها ..وابوها خته ليهو شروط.. مدتها سنتين .. قال ليهم الشروط شنو؟ وروهو .. قال ليهم انا بوفي الشروط دي في اسبوع ..
قال كدا.. لانو غني.. وابوهو رجل اعمال وعندو املاك في العاصمة.. وقالو كان وزير سابق .. وزول معروف والزعيم بعرفه .. أها معتصم ود المصارين البيض .عمل فيها ماعارف المعلومة بتاعة البت متكلمين فيها ..
بعد كم يوم معتصم كلم اهله ..وقال ليهم انا عايز بت الزعيم حاج احمد شفتها في العرس ..
نمشو تخطبوها لي ..واهلو فرحو جدا .. لانو الزعيم راجل معروف ..وايدو واصله في البلد كلها ..
صاحب نفوذ .. وهم حيستفيدوا منه اجتماعيا واقتصاديا" .. وكلها كم يوم قرروا يسافر للزعيم في البلد ويخطبو بتو ..
ويوم في الضهرية كدا ..في تلاتة عربات جديدة مقفلة ومظلله.. دخلت الحلة .. ووقفت قدام بيت الزعيم .. في مشهد مهيب ..
ونزلو منها ناس نضاااااف ولابسين جلاليب مكوية وتلمع وشالات واحدين لابسين بدل بالكرفتات .. ناس سمحين سمحين كدا يلمعو ..ودخلو على حاج احمد .. ومن وقتو حاج احمد حس انو الناس ديل ناس خطوبه وناس عرس ..
المهم الضبايح رقدت هبطرش وفي لحظات الغدا جهز للضيوف .. والديوان اتملا من ناس الحلة ..
وفي واحد من الضيوف نادى الزعيم على جنب ..وقال ليهو ..الناس ديل جايين يطلبو بتك .. الزعيم طبعا بقى في موقف محرج .. لو الناس ديل طلبو البت وأحرجهم وقال لهم البت متكلمين فيها ..بكون فقد شريحة كاملة من الواجهة الاقتصادية والاجتماعية .. وكسر خاطر ناس ليهم وزن .. وعشان منو؟ عشان الجيلي المقطع الفقران ..
وكان وافق عليهم بفقد هيبتو ومصداقيتو في الحلة .. لانو ناس الحلة كلهم عارفين انو ادى الجيلي كلمة والجيلي رابطو من لسانه .. كدي بعد الغدا نشوف البحصل ..
الى اللقاء ..
عبد العزيز النور اللخمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 02:52 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات