العودة   ~ منتديات مدينة سنجة ~ > ا®¤*~ˆ° لأقــســـام الــعـــامــة ®¤*~ˆ° > ديوان سنجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2015, 10:44 PM   #1
جمانه
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية جمانه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 9,075
افتراضي أخطأ فطرده أبوه من البيت

قال عز من قائل (( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَ***1648;كِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ ***1754; وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ))
البنون هم نعمة وزينة للحياة ، إن أحسنت تربيتهم حسن سلوكهم ، فالتربية تبدأ من الصغر وتخضع لعدة اعتبارات هامة ، في مقدمتها تأتي القدوة الحسنة من الوالدين ، لأن عقول الأطفال تخزن ما تراه ، فلا تتوقع أن يكون ولدك محافظا على صلاته وأنت تاركها ، ولا يحترم كبير وأنت عصبي وتصرخ أمامه في وجه الكبير ، أحيانا ينفلت زمام الشباب في مرحلة المراهقة ، قد يكون بسبب سوء الرفقة أو مؤثرات الحياة العصرية ولربما بسبب الحرمان الذي يكون بسبب الفقر والعوز ،
فإذا حدث ذلك الإنفلات لا سمح الله ،هنا لا ينفع الصراخ وندب الحظ ، بل يجب أن تكون الحكمة والصبر والهدوء سمة الموقف ، بعض الآباء إن أخطأ ولده وجاء بفعل مشين يطرده من البيت ويسد الباب في وجهه قائلا له ((روح شوف ليك مكان تاني أنا ما ربيتك كدا )) لا هذا التصرف يهدم ويزيد الطين بله، فالشارع مليء بالذئاب وهو مسؤوليتك وإن أخطأ ، فمن الخطأ يستفيد ،المثل بيقول ((البتنزل من السما تتحملها الواطه) )ومثل آخر ((إن وقع المقدور ما بنفع الجقليب )) فسد الباب لا يخل المشكلة بل يجب مواجهتها ومعرفة أسبابها ومسبباتها ومراجعة سلوك الولد ومعرفه أصدقائه ،وذلك بكل هدوء وعدم اللجوء للتأنيب والتوبيخ ، بهذه الطريقة يمكن إحتواء الموقف ومعالجته دون أن تتأثر نفسية الولد وتمكنه من الءستفادة من هذه العثرة مستقبلا ...
__________________
[motr]
رحلوا ولموا طرفهم ....الناس البعرفهم ....ويروي الديره سرفهم ...
[/motr]

التعديل الأخير تم بواسطة جمانه ; 09-11-2015 الساعة 10:48 PM
جمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2015, 12:13 AM   #2
محمد بشاره
:: الامين العام ::
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 6,493
افتراضي


طرد الابناء لاشك انه هروب كبير من تحمل المسؤوليه ، وتعريض الابن لمزيد من ضغوط الحياه
والاحساس بعد الامان وأنه شخص غير مرغوب فيه وهو دفع الى سوء الطريق والرفقه وعدم
المبالاه بما يحدث بعد ذلك
الابتعاد عن الابناء ثم معاقبتهم بالطرد ومعه اقسى العبارات يدخل الابناء فى اتون يحرقهم وقد
يحرقهم كل من حوله لانه سيصبح حانقا على اهله وكل الناس ويمكن أن يفعل اى شئ خطأ وحتى
بدون تفكير ....لذلك بدأت الكلام بأنه هروب من الاب ، هروب من مسؤليته أمام الله والناس
فكيف بالاب راع يسأل عن رعيته وهو فى اقل مشكله يتخلص من ابنائه .. رعيته الاقرب
__________________
اللهم ان اخينا الصادق قدوره فى رحابك واقف ببابك وانت أرحم الراحمين
اللهم اعفو عنه وعافه واجعل الجنة مثواه .. آمييين
محمد بشاره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2015, 11:44 PM   #3
جمانه
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية جمانه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 9,075
افتراضي

[quote=محمد بشاره;258398]

طرد الابناء لاشك انه هروب كبير من تحمل المسؤوليه ، وتعريض الابن لمزيد من ضغوط الحياه
والاحساس بعد الامان وأنه شخص غير مرغوب فيه وهو دفع الى سوء الطريق والرفقه وعدم
المبالاه بما يحدث بعد ذلك
الابتعاد عن الابناء ثم معاقبتهم بالطرد ومعه اقسى العبارات يدخل الابناء فى اتون يحرقهم وقد
يحرقهم كل من حوله لانه سيصبح حانقا على اهله وكل الناس ويمكن أن يفعل اى شئ خطأ وحتى
بدون تفكير ....لذلك بدأت الكلام بأنه هروب من الاب ، هروب من مسؤليته أمام الله والناس
فكيف بالاب راع يسأل عن رعيته وهو فى اقل مشكله يتخلص من ابنائه .. رعيته الاقرب
[/quote


نعم الطرد من البيت عقوبة قاسية ومدمرة ، وليس حلا كان أجدر به أن يمسك بيد ابنه ويعرف منه أساس المشكلة ويناقشه ويبحث معه الحل ،هذه ألطريقه تعلم و تساعد الولد على معرفة كيفية حل مشاكله مستقبلا حيث تكون نموذجا له
كن كبر ابنك خاويه من هذا المبدأ قيم جدا وأساس جيد للتعامل مع الأبناء .

سعدت لمرورك
__________________
[motr]
رحلوا ولموا طرفهم ....الناس البعرفهم ....ويروي الديره سرفهم ...
[/motr]
جمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
آباء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 12:35 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات